الرئيسية > كتب, مواضيع, شرح > كتاب شامل لتعليم لينكس

كتاب شامل لتعليم لينكس

كتاب لينكس الشامل

تأليف: مؤيد صالح السعدي


الفهرس

المقدمة


  • هذا الكتاب

1. مدخلك إلى عالم لينكس

  • 1.1 الملكية الفكرية وصناعة الإبداع
  • 1.2 ما هو لينكس ؟
  • 1.3 الصدمة التكنولوجية
  • 1.4 اختيار التوزيعة
  • 1.5 كيفية تركيب لينكس
  • 1.6 تمارين الباب الأول
2. الإستعمال
  • 2.1 جولة أولى
  • 2.2 ما بعد التركيب
  • 2.3 برامج المكتب
  • 2.4 برامج التصميم
  • 2.5 الوسائط المتعددة
  • 2.6 الإنترنت
  • 2.7 أهم الألعاب
  • 2.8 البرامج العلمية والتعليمية
  • 2.9 تشغيل برامج ويندوز
  • 2.10 واجهات لينكس
  • 2.11 تمارين الباب الثاني
3. على طريق الإحتراف
  • 3.1 تنظيم الملفات
  • 3.2 سطر الأوامر ليس مخيفاً
  • 3.3 محررات النصوص التقليدية
  • 3.4 تركيب البرامج الجاهزة
  • 3.5 تركيب الحزم المصدرية
  • 3.6 دعم اللغة العربية
  • 3.7 تمارين الباب الثالث
4. المزيد من الإعدادات
  • 4.1 تعريف العتاد (الأجهزة)
  • 4.2 عودة إلى سطر الأوامر
  • 4.3 نظرة تشريحية :لينكس تحت المجهر
  • 4.4 إعداد lilo
  • 4.5 إعداد grub
  • 4.6 عمل قرص إقلاع مدمج
  • 4.7 ابني النواة بنفسك
  • 4.8 إدارة الأقراص
  • 4.9 إدارة النظام
  • 4.10 تمارين الباب الرابع
5. الشبكات وأمنها
  • 5.1 مقدمة في الشبكات
  • 5.2 العمل في الشبكات
  • 5.3 تشغيل الخادمات
  • 5.4 أمن الشبكات
  • 5.5 تمارين الباب الخامس
6. مقدمة في البرمجة – اللغات التفسيرية
  • 6.1 أهم الأدوات واللغات
  • 6.2 البرمجة بلغة سطر الأوامر bash
  • 6.3 البرمجة بلغة tcl/tk وعمل برامج رسومية
  • 6.4 البرمجة بلغة بيرل perl
  • 6.5 البرمجة بلغة بايثون python
  • 6.6 البرمجة بلغة php
  • 6.7 البرمجة بلغة جافا java
  • 6.8 تمارين الباب السادس
7. اللغات التصنيفية
  • 7.1 البرمجة بلغة C/C++
  • 7.2 مكتبة سي القياسية libc
  • 7.3 البرمجة الموجهة للكائنات
  • 7.4 مشاريع متعددة الملفات
  • 7.5 تمارين الباب السابع
8. برمجة التطبيقات
  • 8.1 مكتبة جي glib
  • 8.2 أهم المكتبات لعمل برامج رسومية
  • 8.3 مكتبة GTK وبرنامج glade لبرمجة التطبيقات
  • 8.4 مكتبة QT لبرمجة التطبيقات
  • 8.5 مقدمة نظرية عن الرسم في بعدين 2D
  • 8.6 مقدمة نظرية عن الرسم في ثلاث أبعاد 3D
  • 8.7 الرسوم عالية الجودة ثلاثية الأبعاد OpenGl/mesa
  • 8.9 مكتبة Allegro لبرمجة الألعاب
  • 8.10 مكتبة SDL لبرمجة الألعاب
  • 8.11 تمارين الباب الثامن
9. ملحقات
  • الملحق صفر: ما هو الحاسوب وكيف يعمل ؟
  • ملحق: حلول المشاكل الأكثر تكراراً
  • ملحق: الأدوات الخاصة بكل توزيعة
  • ملحق المنافذ ports
  • المصطلحات والإختصارات
  • وصلات المراجع والوثائق
  • وصلات عامة
  • رخصة FDL
  • رخصة GPL
  • صور و لقطات
التحميل

  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: