البريد الالكتروني

من أعظم التقنيات اليوم ما يعرف بالبريد الإلكتروني E-mail  ، فلم تعد هنالك حاجة ماسة إلى وسائل إتصال مكلفة وقليلاً ما نستخدم ما يسمى الفاكس ، فأصبح من السهل جداً إرسال المستندات إلى أي شخص وفي أي مكان خلال ثوان معدودة .

البريد الإلكتروني هو أسلوب لكتابة وإرسال واستقبال الرسائل عبر نظم الاتصالات الإلكترونية سواءاً كانت أو شبكة الإنترنت أو شبكات الاتصالات الخاصة داخل الشركات أو المؤسسات أو المنازل.

طريقة عمل البريد الإلكتروني :-

كيف يعمل البريد الإلكتروني

  • مميزات البريد الإلكتروني ( المصدر ويكيبيديا الموسوعة الحرة ) :

1- إمكانية إرسال رسالة إلى عدة متلقين.

2- إرسال رسالة تتضمن نصا صوتيا أو فيديو والصور والخرائط.

3- السرعة في إرسال الرسائل حيث لا تستغرق إرسال الرسالة بضع ثواني فقط لكي تصل إلى المرسل إليه وفي حال عدم وصول الرسالة فإن البرنامج يحيط المرسل علما بذلك.

4- يمكن للمستخدم أن يستخرج الرسائل من صندوق البريد عن طريق برنامج البريد الذي يمكن المستخدم من مشاهدة الرسائل وبناء على رغبته إذا شاء أن يرسل جوابا لأي منها وعندما يبدأ طلب بريد الإلكتروني يتم إخبار المستعمل بوجود رسائل بالإنتظار في صندوق البريد عن طريق عرض سطر واحد لكل رسالة بالبريد الإلكتروني قد وصلت السطر يعطي اسم المرسل ووقت وصول الرسالة وطول الرسالة في القائمة.

5- يمكن للمستخدم أن يختار رسالة من الموجز ونظام البريد الإلكتروني يعرض محتوياتها وبعد مشاهدة الرسالة على المستخدم أن يختار العملية التي يرغب فيها فإما أن يرد على المرسل أو يترك الرسالة في صندوق البريد لمشاهدتها ثانية عند الحاجة أو يحتفظ بنسخة عن الرسالة في ملف أو التخلص من الرسالة بإلغائها.

  • أفضل خدمات البريد الإلكتروني على الويب ( من وجهة نظري ) :

1-      Gmail  خدمة البريد المقدمة من Google  حيث أن المساحة المقدمة جيدة وإعدادات الأمن أكثر من جيدة وإذا كنت تعمل على برنامج عميل للبريد الإلكتروني مثل Outlook  أو غيره فإعدادات البريد ستكون سهلة ومريحة .

2-      AOL  بريد رائع جداً رغم عدم إنتشاره عند العرب ويستخدم في أمريكا بشكل أساسي ، إعدادات الأمن رائعة ويوفر مساحة قدرها 5جيجا بايت .

3-      Windows live Hotmail  ، خدمة منتشرة كثيراً خصوصاً استخدام الايميل للماسنجر ، ولكن إعدادات الأمن ليست جيدة بشكل كافي و تصفح الإيميل ليس الأفضل ، وعدم توفر العناوين المطلوبة .

1-

  • أسوأ خادم بريد إلكتروني على الويب :-

Yahoo ، إعدادات أمان جداً سيئة ، قد يصلك في اليوم الواحد أكثر من 100 spam  بريد إلكتروني مزعج او دعاية ، من الصعب جداً استخدامه على برنامج عميل للبريد الإلكتروني وذلك لأن خاصية pop  أو Imap  لا تفعل إلا عندما تقوم بدفع إشتراك سنوي يبلغ 19 دولار ، والخدمات التي يقدمها عند دفعك لهذا المبلغ تقدم بالمجان من خلال الخوادم التي تم ذكرها في السابق .

  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: